• 0501650440

طرق تنظيف السجاد




طرق تنظيف السجاد

يعتبر السجاد من أهم القطع الموجودة والضرورية لأي منزل، و التي لا يُمكن الإستغناء عنها، لأنها تُعبر عن شكل المكان وتظهر الأثاث بصورة مُتناسقة أنيقة، بالإضافة إلى أنها تُساهم بشكل كبير ]في دفء المكان خاصة في فصل الشتاء، ولكن للأسف فإن غسيل السجاد يأخُذ الكثير من الجُهد و العناء، لأنه يحتاج إلى حمله ثم وضعه في مكان يكون به تهوية جيدة، ولكي تحافظ على السجادة ونظافتها فيُنصح بأن يتم غسلها مرتين كُل 6 أشهر في السنة حتى لا يؤدي ذلك إلى تلفها.

ويوجد عدد من الطرق التي من المُمكن أن تعمل على تنظيف السجاد بدون اللجوء إلي غسلها بإستمرار ومن هذه الطرق الأتي:

  • يُنصح بأن يتم إستخدام المكنسة الكهربائية في كنس السجاد جيدا وبشكل يومي وذلك للتخلص من الأتربة الموجودة بها، ومن الممكن أن نقوم بتعبئة كيس المكنسة بقليل من الروائح العطرية والفانيليا  وذلك للإستمتاع برائحة ذكية للسجادة
  • أما بالنسبة للبُقع العادية التي تلحق بالسجادة، الحل أن تقوم بوضع لمُنظف المُخصص لتنظيف السجاد علي مكان البُقعة وفركها جيدا عن طريق قطعة قماش قطنية أو إسفنجة، ويجب تجنُب الدعك المُستمر عن طريق الفُرشاه قدر المُستطاع لأنه يؤدي إلى تلف السجادة والنسيج المصنوعة منه، ولا يُنصح بإستخدام أي نوع من المُنظفات ولكن يجب التركيز جيداً علي نوعية المُنظف، حيث أن هُناك مُنظفات لا تصلُح لنظافة السجادة.
  • يجب مسح أي بُقعة تلحق بالسجادة مُباشرة، حيث أنه عندما نترُك البُقعة على السجادة بدون نظافتها بشكل مُباشر قد يصعُب إزالتها فيما بعد.
  • يجب أن تقومي بتخصيص بخاخة خاصة للسجادة تضعي فيها قليل من الخل والماء والملح، وهذا الخليط يعمل علي إزالة جميع البُقع العادية، وطريقة الإستخدام أن تقومي برش الخليط الموجود في البخاخة علي البُقعة وعن طريق قطعة من القُماش قومي بالمسح مكان أثر البخ.
  • من الضروري جدا أن تقومي بتعريض السجادة إلي أشعة الشمس من وقت أخر، وتنفيضُه جيدا من الغُبار والأتربة من الجهة الخلفية لأي سجادة.

تنظيف السجاد بحسب نوعية البُقع

لتنظيف السجاد بحسب نوعية البُقع، حيث تختلف البُقعة من واحدة لأُخري، حيث تختلف نوعية البُقعة بحسب درجة إزالتها، حيث أن هُناك بُقع يكون من الصعب إزالتها بالطُرق العادية أو المُنظفات العادية، وبالتالي يتطلب أن يكون هُناك بعض المواد المُضافة إلى المُنظف الخاص الذي يصلُح للسجاد وذلك لسهولة إزالته، وفي يلي البُقع التي من الصعب إزالتها وتُعد من البُقع الشائعة

  • بُقع الدهون: نقوم بدمج قليل مع الملح مع الكُحول ثم نقوم بفرك المنطقة التي بها البُقعة جيداً.
  • بُقع الخبر: لإزالة هذه النوعية من البُقع أن نقوم بإضافة قليل من الملح علي هذة البُقع، إلي أن يتم إمتصاص آثار الحبر جيداً، ثم القيام بكنس المنطقة من آثار الحبر والملح بقليل بقطعة مُبلله من الليمون وبعد ذلك نقوم بتنشيفها.
  • بُقع اللبان: نقوم بإحضار قطعة من الثلج ووضعها فوق مكان البُقعة.
  • بُقع الشمع: نفس طريقة إزالة بُقع اللبان نقوم بإستخدام قطعة من الثلج أيضا لإزالتها.
  • بُقع الشاي والقهوة: نقوم بوضع قليل من الخل والماء علي قطعة ناعمة، ثًم نقوم بتنظيفها جيداً من خلال الضغط على مكان البُقعة وليس بالدعك، حتى لا تنتشر البُقعة بصورة أكبر.

وفي حال وجود استفسار تواصل معنا علي مدار الساعه